منتدى جديد يهتم بكل المواضيع الجديدة والشيقة : اسلام، دراسة، رياضة، تعارف....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استفتاء أفضل لاعب افريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 68
نقاط : 177
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: استفتاء أفضل لاعب افريقي   الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 3:17 am

القائمة خلت من النجمان المغربيان الشماخ والحمداوي


مصريان وجزائري ضمن المرشحين لجائزة لاعب العام في إفريقيا





(
من اليمين: حسن وجدو وبوقرة






تضمّنتالقائمة التي أعلنها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لجائزة لاعبالعام في القارة السمراء، أسماء ثلاثة لاعبين عرب هم المصريان أحمد حسنومحمد ناجي "جدو" والجزائري مجيد بوقرة، فيما شهدت غياب أسماء عربية لامعةمثل المغربيان مروان الشماخ ومنير الحمداوي والمصري محمد زيدان.


وأعلن "الكاف" في موقعه على شبكة الإنترنت الأحد 7-11-2010، قائمة مكونةمن عشرة لاعبين لاختيار أحدهم من أجل الفوز بجائزة لاعب العام في القارةالإفريقية، وضمت القائمة أسماء لامعة مثل الإيفواري ديديه دروغباوالكاميروني صامويل إيتو.



وإلىجانب دروغبا وإيتو لاعبا تشيلسي الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي علىالتوالي، احتوت القائمة أسماء كل من: المصريان أحمد حسن (الأهلي المصري)محمد ناجي جدو (الأهلي) والجزائري مجيد بوقرة (غلاسكو رينغرز الاسكتلندي)،والغانيين اندري ايو (مرسيليا الفرنسي) وكيفن برينس بواتينغ (ميلانالإيطالي) واسامواه جيان (سندرلاند الإنكليزي)، والإيفواري سالمون كالو(تشيلسي) والمالي سيدو كيتا (برشلونة الإسباني).
معايير الاختيار



وبحسبموقع الكاف، فإن اختيار المرشحون للجائزة تم بناء على استطلاع لآراء وسائلإعلام واللجان الفنية التابعة للاتحاد الإفريقي بعد متابعة أداء اللاعبينخلال العام محل الاختيار من كانون الثاني (يناير) 2010 إلى تشرين الثاني(نوفمبر) من العام ذاته.

وفي المقابل، يتنافس خمسة لاعبين، بينهم ثلاثة عرب على جائزة أفضل لاعبمحلي في القارة السمراء، وهم المصريان أحمد حسن ومحمد ناجي "جدو"،والتونسي أسامة الدراجي (الترجي التونسي) والنيجيري مايكل إينرامو(الترجي) والكونغولي الان كاليوتوكا ديوكو (مازيمبي الكونغولي).


ومن المقرر أن يكشف "الكاف" عن أسماء الفائزين في كل فئة بعد تصويت يشاركفيه مدربو المنتخبات الوطنية في القارة الإفريقية، بالإضافة للمديرونالفنيون للاتحادات الـ53 المنضوية تحت لواء الإتحاد الإفريقي، في حينستحتضن العاصمة المصرية القاهرة حفل توزيع الجوائز في 20 كانون الأول(ديسمبر) المقبل.
غيابات مفاجئة



وبدامفاجئاً للمراقبين خلو قائمة المرشحين لنيل جائزة لاعب العام، من أسماءإفريقية لامعة برزت بشكل واضح في العام الحالي، ولعل من أبرزهم المغربيانمروان الشماخ مهاجم أرسنال الإنكليزي ومواطنه منير الحمداوي مهاجم أياكسأمستردام وهداف الدوري الهولندي، بالإضافة للمصري محمد زيدان مهاجم بروسيادورتموند الألماني.


ومن غير العرب غاب عن القائمة الغاني مايكل إيسيان نجم تشيلسي الإنكليزيوالتوغولي إيمانويل إيديابور، والمالي فريدرك عمر كانوتيه مهاجم إشبيليةالإسباني, وهو أمر يطرح العديد من التساؤلات عن المعايير التي اتبعهاالإتحاد الإفريقي لاختيار قائمة العشرة لاعبين المرشحين للظفر بالجائزة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nadjem.montadarabi.com
 
استفتاء أفضل لاعب افريقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.stararab.com :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: