منتدى جديد يهتم بكل المواضيع الجديدة والشيقة : اسلام، دراسة، رياضة، تعارف....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأسيس منظمة النصرة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 68
نقاط : 177
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: تأسيس منظمة النصرة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية   الأحد نوفمبر 14, 2010 9:54 am

تأسيس منظمة النصرة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية

المصدر : جريدة الوطن السعودية



أعلن في الولايات المتحدة الأمريكية عن تسجيل "منظمة النصرة العالمية"كمنظمة عالمية مستقلة تعمل على جمع وتنسيق جهود المسلمين أفراداً ومؤسساتلنصرة النبي صلى الله عليه وسلم.
وأكد الشيخ سلمان العودة، الذي اختير ليكون أميناً عاماً لها، أن هذهالمنظمة "مؤسسة عالمية خيرية تهدف للتعريف بالإسلام ونبي الإسلام عليهالصلاة والسلام، وإرسال رسالة إلى العالم عبر وسائل الإعلام المتاحة،طامحة إلى تعاون كل القادرين لتحقيق هذا الهدف".
وتسعى منظمة النصرة العالمية إلى تنفيذ توصيات المؤتمر العالمي لنصرةالنبي صلى الله عليه وسلم الذي عقد في البحرين في شهر صفر 1427هـ في أربعةأهداف رئيسية هي: "التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ومكانته العظيمةورسالته الحضارية"، و"الرد على الشبهات واستثمار إيجابيات وقدرات الأمة فينصرته"، و"وضع وتنفيذ الخطط والآليات العملية لاستمرار نصرة النبي صلىالله عليه وسلم"، و"ترسيخ مبدأ الحوار الإيجابي القائم على العدل مع الناسكافة" .
كما تلتزم المنظمة في نشاطاتها بالمشروعية والحضارية، ويعمل جميع أعضائهامن مبدأ التطوع لتحقيق أهدافها ابتغاء مرضاة الله عز وجل وخدمة لدينهموأمتهم ونصرة للنبي صلى الله عليه وسلم.
وتعتمد المنظمة مبدأ الشورى في قراراتها، ويتساوى بذلك جميع أعضائها، وأنعضويتها متاحة لكل من يخدم أهدافها وفق النظام الأساسي، وهي منظمة أهليةعالمية مستقلة لا تتبع دولة أو حزباً، وتنضبط في وسائلها بالضوابط الشرعيةوالأنظمة المرئية، وتسعى للأخذ بالوسائل الحديثة في جميع نشاطاتها.
وقد أعد القائمون على "المنظمة العالمية للنصرة" النظام الأساسي والهيكلالإداري والتنظيمي الذي يتكون من الجمعية العمومية التي تضم جميع الأعضاءالمؤسسين ومن يخلفهم حسب لوائح المنظمة، ومجلس الأمناء والمجلس التنفيذي،إضافة إلى 4 مكاتب للنصرة هي: مكتب النصرة الاقتصادية، ومكتب النصرةالقانونية، ومكتب التنسيق والاتصال، والمكتب العلمي والإعلامي.
أما عن موارد المنظمة، فهي تعتمد على اشتراكات الأعضاء والإعانات والهباتوالوصايا والأوقاف وعائدات استثمار المنظمة وإيرادات الأنشطة ذات العائدالمادي.
وتخصص الأموال الخاصة بصندوق المنظمة في الإنفاق على مناشط المنظمة ولايجوز إنفاقها في غير ذلك، ويشرف على الجوانب المالية مكتب قانوني مستقلومرخص يتولى إعداد الميزانية العامة.
وقد بدأت "المنظمة في تأسيس مركز "النصرة للسنة والسيرة"، وهو مركز عالميمختص ببحوث ودراسات السنة والسيرة النبوية، حيث يتولى البحث العلميوالتحضير للمؤتمرات والندوات والحوارات والمحاضرات، ومن مناشطها إقامةمؤتمر سنوي للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم، وتنظيم مسابقة دولية سنويةلأبحاث السيرة والسنة النبوية، ومسابقة: "ماذا تعرف عن محمد صلى الله عليهوسلم"، وتنظيم ندوة يشارك فيها علماء مسلمون وغربيون لإبراز الإعجازالعلمي في السنة النبوية، وإصدار مجلة علمية محكّمة لأبحاث السنة والسيرةالنبوية.
كما تقوم منظمة النصرة العالمية بإعداد الإعلانات التلفزيونية والصحفيةوالإذاعية وإنتاج المواد الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية، وإنتاجأشرطة الفيديو والأقراص المدمجة.
ومن بين المشروعات التي سيتم تنفيذها إعداد برنامج تلفزيوني حواري عن سيرةالنبي صلى الله عليه وسلم، يشارك فيه نخبة من العلماء والمفكرين والمختصينويترجم للغات أخرى، واستئجار ساعة في القنوات العالمية الغربية الأكثرانتشاراً للتعريف بالإسلام، وكذلك تقوم "منظمة النصرة للطباعة والنشروالتوزيع" بإصدار المجلات الدورية المتخصصة في سيرة الرسول صلى الله عليهوسلم، والنشرات والكتب والمطبوعات، إضافة إلى دور "مؤسسة النصرة للمعارضالدولية" في تنظيم المعارض الدولية على مستوى العالم، ومنها معرض باسم"معرض الرسالة"، والمشاركة في المناشط الإسلامية والعربية، والتنسيق معالمراكز الإسلامية في العالم.
ويعكف القائمون على "منظمة النصرة العالمية" على إنشاء قناة فضائيةباللغات الحية تتناول الجوانب المختلفة من حياة النبي صلى الله عليه وسلم،ورسالته، وإطلاق المواقع والمنتديات الإلكترونية على شبكة الإنترنتباللغات المختلفة، وقد بدأت المنظمة إعداد أول مؤتمر عالمي في الشارقةبالإمارات العربية المتحدة.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nadjem.montadarabi.com
شعاع الإحساس



عدد المساهمات : 44
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: تأسيس منظمة النصرة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية   الخميس نوفمبر 25, 2010 11:31 am

شكرا ع المعلومات المفيدة

مزيدا من المواضيع الهادفة


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأسيس منظمة النصرة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.stararab.com :: نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم-
انتقل الى: